أفضل شركة استضافة ووردبريس في السعودية

يبحث الكثير من المستخدمين عن افضل شركة استضافة ووردبريس وهذا لكي يتمكن كل شخص من انشاء الموقع الخاص به ووضع مكان مخصص له على شبكة الانترنت ولكن ما هي الاستضافة ؟

تعد الاستضافة هي المكان الأمن الذي يتم ترك بيانات الموقع فيه ، إذ لا بد من توفر مكان مخصص لكي يستضيف كل ما ستقدمه على موقعك ، كما أنه لا بد من أن يكون متصلاً بالانترنت طوال الوقت .

تختلف الاستضافة باختلاف نوعها بحيث تتنوع الى أنواع كثيرة بعض الشيء ولكن يمكننا أن نقول بأن الفكرة الأساسية لعملها واحدة ، بحيث توفر لك الشركات استضافات تناسب احتياجاتك لكي يبقى موقعك بالبيانات الخاصة به متصلة بالإنترنت طوال الوقت لكي يتمكن المستخدمون من الوصول إليه .

ولتتمكن من التعرف على معني استضافة ووردبريس وكيف تعمل وما هي أنواعها بالإضافة الى أفضل شركة استضافة ووردبريس قم بمتابعة معي هذه المقالة الشيقة .

ما هي استضافة الووردبريس؟

تعد هذه الاستضافة من الاستضافات القوية في عالم مواقع الويب بحيث يمكنك الاعتماد عليها في تحسين تجربتك على ووردبريس بحيث تمكنك من الاستفادة من كافة التحديثات المميزة والقوية كما أنها توفر لك سرعة استجابة كبيرة .

تتسم هذه الاستضافة بأنها توفر لك بعض المزايا الرائعة مثل التثبيت بنقرة واحدة كما أنها ليست شرطاً أساسياً لاستخدام ووردبريس كما أنها قادرة على استضافة الموقع الخاص بك بكل البيانات التي يحملها مهما كان حجم الموقع .

وتقدم لك شركة اتقان القدرة على الحصول على أفضل استضافة ووردبريس في السعودية بأفضل الأسعار الممكنة بحيث توفر خيار مخصص لأصحاب الميزانيات المحدودة للحصول على ارخص استضافة ووردبريس .

مميزات استضافة ووردبريس عبر شركة اتقان:

توجد العديد من المميزات الرائعة التي تتمتع بها استضافة ووردبريس عبر شركة اتقان ومن بين هذه المميزات ما يأتي :

  • السرعة : تعد استضافة ووردبريس أسرع استضافة يمكن أن تعتمد عليها اذا كان همك الأول هو السرعة وهذا لأن هذه الاستضافة تم اعدادها لكي تقوم بإدارة موقع واحد مخصص فقط على خلاف أي نوع أخر فهو مصمم لاستقبال العديد من المنصات ، لذا يعتمد الكثيرون على هذا النوع لكي يتمكنوا من الحصول على أفضل سرعة ممكنة وبالتالي سرعة معالجة البيانات .
  • الأمان : تعد استضافة ووردبريس من أكثر الاستضافات أماناً على مستوى العالم وهذا لأنها استضافة مخصصة يتم ادارتها من قبل أشخاص متخصصين جداً ومبرمجين على أعلى مستوى لذا يمكن تأمينها من الهجمات والاختراقات بشكل أكبر من الاستضافات الأخرى التي يمكن أن تكون أكثر عرضة للهجمات .
  • التحديثات والتوافق : في كثير من الأحيان عندما يتم اصدار جديد أو تحديث في ووردبريس ستجد بأن هناك العديد من المواقع الغير متوافقة مع التحديث الجديد وسيكون عليك التأكد من موقعك والبدء في حل المشاكل التي ستظهر ، ولكن مع استضافة ووردبريس ستجد بأن كل هذا يدار من قبل متخصصين ووردبريس بحيث يتم تثبيت التحديث والتأكد من توافق الموقع الخاص  بك مع هذا التحديث ، وكذلك تنسيق القالب بالشكل المناسب .
  • الدعم الفني : عندما تبدأ في استخدام استضافة ووردبريس ستتمكن من التعامل مع فريق دعم متطور ملم بكل ما تريد أن تستفسر عنه ، كما أنه قادر على مساعدتك في أي وقت ممكن .

انواع استضافة المواقع: –

توجد العديد من الأنواع التي يمكن أن تجدها في عالم استضافات المواقع الإلكترونية وإليك بيان كل نوع على حدة .

الاستضافة المشتركة Shared Web Hosting:

تعد هذه من أهم استضافات المواقع التي يمكن العمل عليها بسبب السهولة الكبيرة التي تتمتع بها في الإدارة كما انها تتسم بالأمان الكبير .

تعتمد هذه الاستضافة على المشاركة بين مختلف المستخدمين لنفس السيرفر ، بحيث تجد بأن هناك عدد معين من المستخدمين يستفيدون من نفس الخادم بدلاً من أن يقتصر على مستخدم واحد فقط .

تعتمد استضافة VPS على تقسيم الخادم بين عدد كبير جداً من المستخدمين وهذا يتم من خلال الاعتماد على العديد من التقنيات المتطورة التي تمنح كلاً منهم القدرة على الاستفادة من موارد السيرفر بالشكل المناسب لعمله و بالطريقة التي يرديها .

يتم التقسيم بين المستخدمين من خلال الاعتماد على بعض الأوامر أو الاتفاقيات التي يحددها المالك الفعلي للسيرفر أو الشركة .

ستجد أيضاً بأن حسابات الاستضافة المشتركة تختلف من حيث السعر وفقاً لما يريد صاحب الاستضافة أن يحصل عليه من المميزات العديدة والكثيرة فبناءً على المبلغ الذي تريد أن تدفعه ستتمكن من أن تحصل على عدد معين من المزايا والخيارات .

أيضاً يتم تقسيم موارد السيرفر بحيث تناسب جميع المستخدمين بحيث تناسب بدورها قدرة السيرفر والسعة الخاصة به .

مميزات الاستضافة المشتركة shared hosting:

يتمتع هذا النوع من الاستضافات بالعديد من المزايا الرائعة التي يمكن أن تعتمد عليها في عملك وهي كما يأتي :

  • من أبرز مزايا هذه الاستضافة هي كونها ارخص استضافة ووردبريس يمكن أن تعمل عليها بحيث يتم تقسيم قيمة السيرفر على العديد من الأشخاص بدلاً من أن يقوم شخص واحد بتحمل التكلفة .
  • السهولة الكبيرة في الاستخدام تعد من أبرز مزايا الاستضافة التشاركية بحيث توفر للمستخدمين العديد من الخيارات التي توفر لهم استخدام سلس حتي على الأشخاص المبتدئين كما أن هذه النوع كثيراً ما تقوم الشركة المستضيفة بتحمل مختلف الأمور التقنية والبرمجية .
  • يأتي هذا النوع من الاستضافات مع الدعم الفني المميز والاحترافي الذي يقدم للمستخدمين مختلف الحلول لمشاكلهم كما أنه يقوم بالعمل على حل مختلف المشكلات قبل أن يتواصل معه العميل .
  • ستتمكن مع هذا النوع من الترقية في أي وقت دون الحاجة الى اللجوء الى استضافة أخرى فهذا من أهم الأمور التي تتميز بها الاستضافة التشاركية ويمكنك في أي وقت تريد أن تقوم بإضافة أي ترقيات كما تريد .
  • الإدارة المستمرة من قبل فريق متخصص من الخبراء على اعلى مستوى ممكن من الخبرة والكفاءة بحيث توفر شركة اتقان التي تعد أفضل شركة استضافة مواقع سعودية إدارة متخصصة على أعلى مستوى ممكن .
  • تأتي هذه الاستضافة مع لوحة تحكم بسيطة وسهلة الاستخدام تمكنك من القيام بالعديد من المهام والإطلاع على كثير من النتائج .
  • القدرة على استضاف حسابات البريد الإلكتروني الإحترافية بشكل مجاني .

تعد هذه هي أبرز مميزات استضافة ووردبريس التشاركية ، كما يمكنك التعرف على المزيد من خلال البدأ في التواصل مع شركة اتقان للحصول على استضافة مواقع من قبل أرخص شركة سيرفرات سعودية .

الاستضافة السحابية:

تعد الاستضافة السحابية من الاستضافات التي يمكن من خلالها الحصول على استضافة تطبيقات عبر الخدمات السحابية فقط وليس على أرض الواقع .

تتسم هذه الخدمات السحابية بالسرعة والكفاءة الكبيرة التي قد لا تتوفر في العديد من الاستضافات الأخرى ، بحيث يتوفر الأمر هنا على خوادم و سيرفرات إفتراضية متطورة .

هذا النوع من الاستضافات يعتمد على توفير الكثير من الموارد التي قد تكون مكلفة في العديد من الخيارات الأخرى .

كيف تعمل الاستضافة السحابية ؟

تعمل تقنيات الاستضافة السحابية من خلال الاعتماد على سيرفر فعلي واحد على الأقل ويتم من خلاله انشاء العديد من الخوادم الإفتراضية الأخرى التي تعمل بنفس الكفاءة تقريباً .

وتحتوي كلٌ منها على العديد من الألات الافتراضية VM التي تمكنك بدورها من الحصول على العديد من الموارد الأخرى الأساسية مثل وحدات المعالجة المركزية CPU ووحدات التخزين ، والتي يمكن تشغيل كلٌ منها بشكل مستقل بدون أي مشاكل .

تعمل هذه الخدمة السحابية بشكل متعاون بعض الشيء بمعني أنه اذا حدث ضغط على خادم سحابي من الخوادم الموجودة فإنه يقوم بالأخذ من بعض موارد الخوادم الأخرى لكي تتم عملية المرور بشكل مناسب .

تعمل هذه الاستضافة أيضاً على انشاء نظام فعال وعلى نطاق واسع جداً يعمل بشكل افتراضي وتكون خوادم هذه الاستضافة بعيدة جداً للوصول الى الموارد المطلوبة وادارتها بشكل منتظم .

مميزات الاستضافة السحابية:

توجد العديد من المزايا الرائعة التي تتمتع بها الاستضافة السحابية والتي يمكن أن نذكرها في ما يأتي :

  • القدرة الكبيرة على الترقية ، بحيث يمكنك أن توسع نطاق استهلاكك بكل سهولة اذا أردت الترقية في أي وقت ممكن أو اذا أردت أن تقلل من السعة أو الخدمات التي تريدها فهذا من الأمور التي تتسم بها هذه الاستضافة بالإضافة الى المرونة الكبيرة التي تتمتع بها في التحكم بالخطط .
  • التوافر مع الخدمات المختلفة بحيث توفر الاستضافة السحابية لمزودي الخدمة الحصول على مراكز البيانات القوية وفي مختلف أنحاء العالم فهي من الاستضافات التي تعد بمثابة الاستثمار القوي والمميز لأي شركة أو مقدم خدمة .
  • تتسم هذه الاستضافة بالسعر البسيط والمناسب لمختلف المستخدمين ، بحيث ستجد بأن الاستضافات التقليدية تحتاج الى تطوير الخوادم المحلية الموجودة بشكل مستمر أما هنا فمعظم الأمور تتم بشكل سحابي فقط .
  • تتميز الاستضافة السحابية بالأمان العالي والمميز الذي يمنحك الإطمئنان على البيانات الخاصة بك ، بحيث ستجد بأن هذا النوع يعمل على حماية بياناتك بشكل أكبر فهو أقل عرضة للهجمات من الاستضافات المحلية.

ما هي انواع الاستضافة السحابية ؟

توجد الكثير من أنواع الاستضافة السحابية التي يمكن أن تعتمد عليها في عملك وتختلف هذه الأنواع وفق احتياجاتك ومتطلباتك وهذه الأنواع كما يلي :

الاستضافة السحابية العامة

هذه الاستضافة هي التي يتم التحكم بمعظم الأمور من أمان وصيانة ووحدات تخزين من قبل شخص واحد يقوم بالإدارة بالطريقة المناسبة له وبالطريقة التي تناسب العملاء ، ويتيح للمستخدمين القدرة على طلب الترقيات بالشكل المناسب للعمل الخاص بهم .

الاستضافة السحابية الخاصة

يطلق على هذا النوع الاستضافة المؤسسية أو الداخلية ويتم الأمر هنا من خلال العمل على ادارة الاستضافة بنفسك تماماً من كل الجهات من ناحية وحدات التخزين والمعالج والصيانة والتحديثات والى ما هنالك ، وفي الغالب يتم استخدام هذه الاستضافات من قبل الشركات والمؤسسات الكبيرة .

الاستضافة السحابية الهجينة

تتسم هذه الاستضافة بكونها تجمع بين كلاً من الاستضافتين السابقتين في كيفية عملهما ، كما أنها تتيح لك وضع الموارد الخاصة بك وبعملك على خوادم خارجية وتمكنك من الحصول على أفضل معدلات الأمان الممكنة .

الاستضافة السحابية المدارة

هذه الاستضافة من النوع التابع لبعض الجهات الخارجية التي تعمل على إدارتها بشكل مباشر لكن في الأمور العامة فقط بحيث يمكنك مباشرة عملك بالطريقة التي تريدها وفي الوقت الذي تريد .

أي أن الشركة التي تمنحك الاستضافة سوف تتولي الإدارة العامة مثل الأمان والتحديثات والترقيات للعملاء والتعامل مع محاولات الاختراق وهكذا .

استضافة ووردبريس :

تتسم هذه الاستضافة بالعديد من المزايا الرائعة كونها مخصصة لاستقبال المواقع بأي شكل لها عدا المواقع التي يتم تطويرها من قبل المبرمجين .

وتتيح هذه الاستضافة للمستخدمين القدرة على التثبيت بنقرة واحدة فقط والحصول على التحديثات المميزة في أسرع وقت ممكن ، والحصول أيضاً على الدعم الفني الفائق والمتطور .

كما أنها تتسم بالأمان الكبير الذي يجعل بياناتك وبيانات العملاء في أمان دائم بفضل الفريق المتطور من المبرمجين الذين يعملون على أعلى كفاءة ممكنة .

ستتمكن مع استضافة ووردبريس الحصول على شهادات الأمان SSL بكل سهولة كما يمكن أن تصل الى الخادم عبر منصة خاصة من قبل ووردبريس .

ما هي افضل استضافة مواقع ؟

ذكرنا في الأعلى العديد من الأنواع التي يمكن أن تعتمد عليها وكلها جيدة بالفعل وتقدم لك من قبل شركة اتقان على أعلى مستوى ممكن من الكفاءة والسرعة والأمان .

ويمكنك تحديد الأفضل بالنسبة لك من خلال البدأ في التواصل معنا وإعلامنا بمشروعك ونشاطك لنقدك لك الاستضافة الأمثل والمناسبة لما تقوم به .

إذاً تحديد الاستضافة الأفضل لا يمكن أن يتم إلا من خلال التعرف على مدى أهمية وحجم مشاريعك لنتمكن من تحديد المناسب لك .

مميزات استضافة ووردبريس المُدارة: –

توجد العديد من المزايا الرائعة التي تتسم بها هذه الاستضافة والتي تقدمها لك شركة اتقان بأفضل الأسعار الممكنة لذا تابع معي :

  • تقوم هذه الاستضافة على تحسين عمل المتاجر الإلكترونية .
  • يمكنك نقل الموقع بسهولة وبشكل مجاني أيضاً .
  • القدرة على أن تقوم بتثبيت الووردبريس بنقرة واحدة فقط .
  • الحصول على العديد من القوالب بشكل مجاني .
  • الحصول على التحديثات التلقائية من ووردبريس .
  • التعرف على الثغرات بسهولة لكي تتمكن من تأمين موقعك .
  • التعرف بسهولة على توافق المواقع الخاصة بك مع ووردبريس .
  • الحصول على شهادة الأمان SSL وكذلك WP – CLI .
  • القدرة على الحصول على الكثير من أدوات الذكاء الاصطناعي .

تعد هذه هي أبرز مميزات استضافة ووردبريس المُدارة .

عيوب استضافة ووردبريس wordpress: –

كما توجد العديد من المميزات فلا بد من أن تكون هناك بعض العيوب التي لا بد من أن تتعرف عليها ، لذا يمكنك متابعة معي ما يأتي لتتعرف عليها :

  • يواجه بعض المستخدمين بعض المشاكل في الخادم أو السيرفر مما يؤثر على استخدام ووردبريس في هذا الوقت الذي تحدث فيه المشكلة .
  • تعاني للأسف بعض الصفحات من البطئ الشديد في التحميل عند استخدام استضافة ووردبريس ولكن هذا في بعض الأحيان فقط وليس طوال الوقت .
  • قد تجد بأن قدرات السيرفر محدودة قليلاً أو ضعيفة بعض الشيء اذا ما قورنت بالعديد من الخوادم الأخرى .
  • يظهر لبعض المستخدمين بعض المشاكل في البريد الالكتروني مثل تأخر استقبال الرسائل أو عدم وصولها من الأساس .
  • قد تحدث بعض المشاكل في الاتصال بقاعدة البيانات الخاصة بووردبريس .

بعض الأسئلة الشائعة

هل استضافة ووردبريس مجانية ؟

يمكنك كمستخدم استخدام ووردبريس wordpress بشكل مجاني ، ولكن لكي تتمكن من أن تنشر موقعك عبر الانترنت لا بد من أن تقوم بشراء استضافة تناسب عملك .

ما الفرق بين استضافة ووردبريس والاستضافة العادية ؟

اذا كنت من الاشخاص الذين يملكون موقع صغير لا يزال في البداية وزياراته قليلة فلن تلاحظ أي فرق ، لكن بمجرد أن يصبح موقعك ذا عدد زيارات كبير وتصبح البيانات عليه كثيرة سيتوجب عليك البدء في البحث عن استضافة عادية كبيرة السعة تتحمل الضغط .

كيف تختار أفضل استضافة ووردبريس ؟

يتم هذا من خلال البحث عن الاستضافة المناسبة لعملك مهما كان المجال الذي تعمل به بحيث توفر ووردبريس العديد من الخيارات ومختلف أنواع الاستضافات لكل المستخدمين .

ومع شركة اتقان سوف تتمكن من أن تحصل على الاستضافة الخاصة بك بكل سهولة من خلال التواصل معنا .

عن اتقان

 اتقان مؤسسة سعودية رائدة في مجال برمجة التطبيقات وتطوير المواقع الإلكترونية. منذ تأسيس اتقان، ركزنا على تقديم حلاً شاملاً ومبتكرًا لاحتياجات الأعمال والمشاريع التقنية.

أحدث المقالات

نحول فكرتك الى واقع

انطلق نحو النجاح والابتكار! تواصل معنا الآن لتحقيق أحلامك الرقمية وتحويل أفكارك إلى واقع ملموس. دع فريقنا يساعدك على الوصول إلى أقصى إمكانياتك على الإنترنت، وسنجعل كل خطوة في رحلتك معنا تجربة ملهمة وناجحة!