دليل متطلبات تصميم موقع الكتروني خطوة بخطوة

متطلبات تصميم موقع الكتروني

تحديد متطلبات تصميم موقع إلكتروني هي الخطوة الأولى في طريق تحقيق تواجد رقمي متميز للعلامات التجارية المختلفة، وإنشاء موقع إلكتروني احترافي ناجح وعالي الأداء.

توظيف هذه المتطلبات بطريقة صحيحة يساعد على: زيادة معدل الزوار للموقع، وتحسين معدل تحويل الزوار إلى عملاء، وتقليل التكلفة، وكسب ثقة العملاء.

لذلك تسعي العديد من الشركات والمؤسسات لإنشاء مواقع الكترونية خاصة بها تسطيع من خلالها عرض خدماتها وتعزيز علامتها التجارية، بالإضافة إلى التواصل مع العملاء بسهولة، وخلال السطور التالية سنوضح كل متطلبات تصميم موقع الكتروني بالتفصيل.

 

تصميم موقع إلكتروني:

مبدأ عمل الموقع الإلكتروني يقوم على تحسين تجربة المستخدم من خلال عمليات التخطيط والإعداد لتصميم موقع إلكتروني احترافي، وتنظيم هيكلة وبناء المحتوى الخاص بالموقع لتوفير تجربة مستخدم سهلة وبسيطة.

تشمل متطلبات تصميم موقع الكتروني ناجح: الاهتمام بكل جزئية يتفاعل معها الزوار في الموقع، وتوظيف العديد من الخبرات في مجالات متنوعة لتحقيق أعلى أداء للموقع الإلكتروني؛ ومن أهم هذه المجالات:

تحسين تجربة المستخدم، وتحسين نتائج محركات البحث، ومتابعة إحصائيات وأرقام الموقع الإلكتروني.

تصميم الموقع الإلكتروني يؤثر على انطباع العملاء في أول زيارة للموقع، لذلك من المهم إعطاء عناصر عملية التصميم اهتمام خاص، من خلال:

استخدام الألوان، الخطوط، التصميمات، وتنظيم هذه العناصر وترتيبها في واجهة المستخدم بطريقة تحفز الزوار على التفاعل معها.

تعرف على: أفضل شركة تصميم مواقع في السعودية

متطلبات تصميم موقع إلكتروني ناجح؟

 

قبل البدء في عملية التصميم تحتاج إلى معرفة وتحديد أهم متطلبات تصميم موقع إلكتروني -وهي عناصر أساسية لأي موقع إلكتروني، وتتضمن:

  • الدومين “اسم الموقع”:

الدومين هو العنوان المميز الذي يكتبه المستخدم في محركات البحث للوصول إلى موقع إلكتروني محدد، مثلاً الدومين الخاص بموقع اتقان هو it.com.sa

والدومين هو اسم بسيط وسهل التذكر للمستخدمين، وبفضل خاصية DNS يتم ترجمة هذا الاسم إلى مجموعة من الأرقام والعلامات المعقدة تمثل IP الخاص بالموقع، وبالتالي عند كتابته تنتقل إلى الموقع مباشرة، ويعبر الدومين عن مدى موثوقية وشهرة واحترافية الموقع الإلكتروني، وهو من أهم متطلبات تصميم موقع الكتروني مميز.

 

  • عنوان البريد الإلكتروني:

من متطلبات تصميم موقع الكتروني اختيار عنوان بريد إلكتروني متوافق مع الدومين يزيد من احترافية ظهور موقعك الإلكتروني.

عنوان البريد الإلكتروني هو طريقة التواصل مع الجمهور لإطلاعهم على آخر التطورات، وخلق طريقة لزيادة تفاعل الجمهور، وتحفيزهم للعودة وزيارة الموقع الإلكتروني.

يكون عنوان البريد الإلكتروني مثل:

[email protected]

 

  • استضافة الموقع:

وهي خدمة تتيح تخزين البيانات والمعلومات الخاصة بالموقع الإلكتروني على أحد خوادم الشبكة.

استضافة المواقع لها العديد من الأنواع مثل:

  1. الاستضافة المشتركة.
  2. الاستضافة السحابية.
  3. استضافة الريسيلر.

اختيار نوع الاستضافة يعتمد على:

  1. عدد زوار الموقع الإلكتروني.
  2. المميزات والخصائص المناسبة لموقعك.
  3. مدى الاحترافية والأمان التي تريد تحقيقها في تصميم موقع إلكتروني جاهز.

وتختلف أسعار استضافة المواقع في السعودية طبقاً لعدد من العوامل أهمها: سرعة الاتصال ومساحة التخزين وغيرها.

 

  • نظام إدارة المحتوى:

هو نظام برمجي يسمح بإدارة وتعديل وإضافة المحتوى على المواقع الإلكترونية بدون الحاجة إلى وجود خبرة سابقة، في تصميم الموقع الإلكتروني باستخدام الأكواد.

تتعدد أنواع أنظمة إدارة المحتوى، ومنها:

  • موقع WordPress “وهو نظام إدارة المحتوى الأشهر عالمياً”.
  • مواقع السحب والإسقاط -تسمح بسحب قالب التصميم ووضعه على النافذة مباشرة ثم إجراء التعديلات اللازمة.

 

  • قالب التصميم:

المرحلة الثانية لإنشاء موقع إلكتروني وأحد أهم متطلبات تصميم موقع الكتروني جذاب، هي الاهتمام بالواجهة الأمامية التي تظهر للمستخدم.

قوالب التصميم هي مجموعة من التصميمات التي تتيح تصميم موقع إلكتروني جاهز، يمتلك كافة الخصائص والعناصر لإنشاء مظهر احترافي للموقع الإلكتروني.

تتميز القوالب الجاهزة بإمكانية جعلها أكثر تخصصية وتعبيراً عن العلامة التجارية والمجال الخاص بالموقع الإلكتروني، فيمكنك التحكم بـ:

  1. الخطوط.
  2. الألوان.
  3. الخلفية.
  4. وإمكانية إضافة بعض العناصر مثل الشعار وغيرها.

 

  • تصميم المحتوى والعناصر المرئية:

هي مرحلة إضافة المحتوى المميز لموقعك الإلكتروني وهي من أهم متطلبات انشاء موقع الكتروني مفيد للزوار من:

  1. منتجات، مقالات، خدمات وغيرها.
  2. الشعار المميز الخاص بالموقع الإلكتروني والعلامة التجارية.
  3. بعض الصور والأيقونات الجذابة لتعزيز المحتوى وجعل الواجهة أكثر تشويقاً للزوار.

 

عناصر تصميم الموقع الإلكتروني:

هناك مجموعة عناصر أساسية يتكون منها تصميم أي موقع إلكتروني، وهي:

  • الرأس والذيل “Footer and Header”:

هما جزءان أساسيان من متطلبات تصميم موقع إلكتروني:

الرأس Header:

هو الجزء الموجود أعلى الموقع الإلكتروني، يتكون من:

الشعار الخاص بالموقع الإلكتروني.

وقائمة التصفح؛ من المميز أن يظل هذا الجزء واضحاً وبارزاً للزوار بشكل دائم أثناء تصفحهم لصفحات الموقع المختلفة؛ ليتمكنوا من الوصول إلى أي جزء من الموقع الإلكتروني في أي وقت بسهولة تامة من خلال قائمة التصفح.

 

الذيل Footer:

هو الجزء الموجود أسفل صفحة الموقع الإلكتروني بصفة دائمة، ويعمل على تسهيل الوصول لأجزاء معينة من الموقع الإلكتروني، يحتوي على:

  1. معلومات التواصل الخاصة بالموقع الإلكتروني أو الشركة.
  2. وسائل التواصل الاجتماعي المرتبطة بالموقع الإلكتروني.
  3. سياسات الأمان والحماية.
  4. شروط الاستخدام.
  5. حقوق النشر.
  6. روابط لأجزاء مهمة من الموقع الإلكتروني.
  • قائمة التصفح:

ويعرف أيضاً بقوائم الموقع الإلكتروني، وهي قائمة تجمع كل الصفحات الموجودة داخل الموقع الإلكتروني، وعند الضغط على أي منها يُنقل الزائر مباشرة إلى هذه الصفحة.

تختلف محتويات هذه القوائم باختلاف نوع الموقع الإلكتروني؛ وفي العادة تحتوي على:

صفحة الهبوط، صفحة عرض المنتجات أو الخدمات، صفحة التعريف بالموقع، صفحة طرق التواصل الأخرى للموقع.

قد تحتوي بعض هذه الصفحات على قوائم فرعية أسفلها لعرض المزيد من الاختيارات، وكلها من متطلبات تصميم موقع الكتروني جذاب ويسهل على العملاء تصفحه والتنقل بين صفحاته.

 

  • مربع البحث:

في الأغلب يوجد أسفل رأس الموقع الإلكتروني، ويعمل كوسيلة بحث مصغرة تساعد الزوار على إيجاد ما يبحثون عنه داخل الموقع الإلكتروني بسهولة تامة.

من المهم تصميم موقع إلكتروني احترافي يتميز بمربع بحث ذكي ومتخصص، يعطي للعميل خيارات متعددة لزيادة تخصصية البحث، مثل: تحديد الفئة السعرية، العلامة التجارية وغيرهم.

 

  • العناصر المرئية:

وهي جميع الوسائط المرئية داخل الموقع الإلكتروني، مثل:

الصور الثابتة والمتحركة، مقاطع الفيديو، والصوتيات، والتصميمات المختلفة، والتي تجعل عملية تصفح الموقع ممتعة.

 

  • صفحة الهبوط:

وهي الصفحة المصممة لتحفيز العميل لاتخاذ إجراء معين، قد يكون: تنزيل ملف، الاشتراك في النشرة البريدية، إتمام عملية الشراء، طلب معلومات عن منتج أو خدمة معينة.

كثيرٌ من صفحات الهبوط تحتوي على استمارة للتسجيل تطلب المعلومات الأساسية للزوار، والتي يمكن استخدامها كوسيلة للتسويق الإلكتروني، والتواصل مع العملاء.

 

  • الهوية الرقمية:

من أهم متطلبات تصميم المواقع الإلكترونية هو تعزيز الهوية الرقمية، عن طريق:

استخدام شعار العلامة التجارية، استخدام أسلوب خط وألوان محددة في جميع الصفحات، لجعل الموقع يبدو كقطعة فنية متناسقة تجذب العميل وترسخ العلامة التجارية في ذهنه.

 

ما قبل تصميم الموقع:

الخطوة الأولى لتحديد أهم متطلبات تصميم موقع إلكتروني هي التخطيط الصحيح قبل بداية عملية التصميم، وذلك من خلال:

  • تحديد الأهداف:

من أهم الخطوات الفارقة في تحديد شكل وتصميم موقع إلكتروني احترافي؛ ويساهم في توجيه الزائر لاتخاذ إجراء معين من خلال تسخير عناصر الواجهة لإيصال رسالة محددة.

هذه الرسالة تظهر في طريقة عرض عناصر الموقع الإلكتروني وهي: المحتوى، الصور، وعناصر التصميم.

 

  • الجمهور المستهدف:

معرفة الجمهور المستهدف يساعد في:

  1. اختيار طريقة عرض المحتوى بما يتناسب معهم.
  2. تحديد سلوكهم والأجهزة التي يستخدمونها؛ وتحديد أهمية جعل الموقع الإلكتروني متوافق مع الأجهزة المختلفة.
  3. تحديد اهتماماتهم واستخدامها في تحفيزهم لإتمام الإجراء المطلوب منهم.

 

  • دراسة المنافسين:

تساعد في تحديد أهم الخصائص والإضافات والمحتوى الذي يعجب الجمهور المستهدف عند الشركات المنافسة؛ وإضافة تحسينات عليهم لجذب أكبر عدد من العملاء.

 

  • تحديد الكلمات المفتاحية:

مبدأ عمل الموقع الإلكتروني يعتمد بشكل أساسي على اختيار الكلمات المفتاحية لتحسين ظهور الموقع في الصفحات الأولى من محركات البحث.

اختيار من 3-5 كلمات مفتاحية متعلقة بالمنتجات أو الخدمات على الموقع الإلكتروني يمكنه تعزيز ظهور الموقع بشكل ملحوظ.

 

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل:

بعد فهم متطلبات تصميم موقع الكتروني احترافي تأتي المرحلة الثانية من مراحل إنشاء الموقع الإلكتروني وهي مرحلة بداية العمل الفعلي، وتشمل:

تعريف الغرض من الموقع الإلكتروني:

من أهم متطلبات تصميم موقع الكتروني هي تحديد الغرض من إنشائه للحصول على أفضل النتائج.

تحتاج للإجابة على مجموعة أسئلة مثل: لماذا تصمم موقع إلكتروني لشركتك؟ من جمهورك المستهدف؟ وما الهدف الذي تهدف لتحقيقه؟

أهداف تصميم موقع إلكتروني احترافي هي:

تحقيق المبيعات وعمليات الشراء، عمليات الحجز للرحلات والمنتجات وغيرها، تحديد المواعيد، تنزيل الملفات، التفاعل مع الجمهور، واكتساب ثقة وولاء الجمهور.

 

اختيار منصة تصميم الموقع:

تتواجد العديد من المنصات التي توفر قوالب تصميم للمساعدة في تصميم موقع إلكتروني جاهز.

يرجع اختيار المنصة إلى نوع الموقع الإلكتروني؛ سواء كان تجاري، مدونة شخصية، أو معرض أعمال.

تتيح منصات تصميم المواقع الإلكترونية إمكانية إضافة الصور، الشعارات والتصاميم، المحتوى المكتوب، تغيير بعض الخصائص؛ حتى تتمكن من تصميم موقع إلكتروني متخصص لعلامتك التجارية.

 

عناصر العلامة التجارية:

تعزيز الهوية الرقمية للموقع الإلكتروني تتم عن طريق اختيار أنماط التصميم المتناسقة.

تحقيق هوية رقمية من خلال التصميم يكون عن طريق:

  1. تصميم الشعار الخاص بالعلامة التجارية.
  2. استخدام لون أساسي للموقع وإضافة لونين متناسقين إليه.
  3. تحديد نوع خط يعبر عن العلامة التجارية.
  4. أسلوب كتابة مميز.

 

اختيار نمط تصميم موقع إلكتروني جاهز:

في هذه المرحلة تبدأ هيكلة الموقع وتنسيق الواجهة الأمامية التي تظهر للمستخدم، وتتضمن طريقة عرض النصوص، الصور، الفيديوهات، والأزرار المختلفة المستخدمة في الموقع الإلكتروني.

تُعبر هيكلة الموقع النهائية بشكل أساسي عن مدى احترافية العلامة التجارية، لذا من المهم التأكد من استخدام نمط تصميم احترافي ومناسب لنوع النشاط التجاري.

تحتاج هذه المرحلة أيضاً إلى تحديد نوع الاستضافة واختيار دومين مميز للموقع الإلكتروني، وهذه الخدمات تقدمها شركة اتقان لعملائها وتزيل عنهم أعباء التفكير الإبداعي للحصول على موقع إلكتروني فريد، عالي الأداء، ويحظى بشعبية كبيرة عند العملاء.

 

صنع خريطة للموقع:

تعبر هذه الخريطة عن عدد ونوع الصفحات في الموقع الإلكتروني، المحتوى المتواجد في كل منها، والتنسيق المشترك بينهم؛ ثم استخدام كل هذه المعلومات للربط بين الصفحات بطريقة تجعل عملية التصفح سهلة وسلسلة للزوار.

 

تصميم عناصر صفحات الموقع الإلكتروني:

تحديد العناصر الأساسية في تكوين الصفحات:

  1. قائمة التصفح.
  2. مربع البحث.
  3. الرأس والذيل.

مع مراعاة وحدة التنسيق والألوان والمحتوى في كل منها، والاهتمام بإظهار هوية العلامة التجارية من خلالهم.

 

تخصيص تصميم الموقع الإلكتروني:

إحدى أهم متطلبات تصميم موقع إلكتروني احترافي هو إبراز الهوية التجارية، ويتم ذلك في هذه المرحلة عن طريق:

  • استخدام نفس أسلوب الكتابة الشيق في جميع الصفحات.
  • إضافة أنواع مختلفة من الصفحات حسب هدف ونوع الموقع الإلكتروني، من الصفحات المهم تواجدها:

الصفحة الرئيسية: هي أول صفحة تظهر للعملاء، من المهم احتوائها على أهم المعلومات والخدمات والمنتجات، وأن تتكون من تصميم مميز وجذاب، وهي تحتوي على اسم العلامة التجارية وشعارها.

صفحة الخدمات والمنتجات: تعرض المنتجات والخدمات التي تقدمها، وتُمكن العملاء من إجراء عمليات الشراء.

صفحة معلومات الشركة: تتحدث عن رسالة الشركة، القيم التي تتبناها، قصة إنشاء الشركة، وسبب اختلافها عن غيرها في سوق العمل.

صفحات وسائل التواصل مع الشركة: تحتوي على كل طرق التواصل مع الشركة مثل: رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، حسابات الشركة المختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

اختبار وإطلاق الموقع الإلكتروني:

تتمثل عمليات اختبار الموقع الإلكتروني قبل إطلاقه في:

  1. اختبار سرعة الموقع الإلكتروني.
  2. أداء الموقع.
  3. سهولة قراءة المحتوى.
  4. توافق الموقع الإلكتروني مع الهاتف المحمول والأجهزة المختلفة.
  5. اختبار عمل عناصر التصميم بدقة.

يتم إطلاق الموقع الإلكتروني ونشره بعد القيام بعمليات الترويج والتسويق من خلال الوسائل المختلفة مثل وسائل التواصل الاجتماعي، والعروض الترويجية، ومشاركة المؤثرين، وغيرها من الطرق.

عملية اختبار وتحسين الموقع هي عملية مستمرة بالأخص بعد إطلاق الموقع وتحقيقه نجاحات.

تحسين محتوى الموقع الإلكتروني:

لتحقيق مبدأ عمل الموقع الإلكتروني وزيادة ظهوره للعملاء في محركات البحث، تحتاج إلى اتباع هذه الخطوات:

  1. دعم الموقع للجوال: التأكد من تغيير حجم وإعدادات العرض عن استخدام أجهزة مختلفة مثل الجوال.
  2. تحسين الوسائل المرئية: لا تستخدم العديد من الصور والفيديوهات؛ بل ما تحتاجه منها فقط، احرص على تقليل حجم الملفات مع الحفاظ على جودتها.
  3. تحسين محركات البحث: استخدام معايير SEO مثل استخدام الكلمات المفتاحية لزيادة زوار موقعك الإلكتروني.

 

ما بعد تصميم وإنشاء الموقع:

لا يتوقف تصميم الموقع الإلكتروني بإطلاقه ونشره؛ بل هي بداية العمل لتحقيق أهداف ونجاح الموقع الإلكتروني، يأتي بعدها أهمية متابعة الموقع عبر:

  • استخدام Google Analytics:

هو برنامج مجاني، يساعد في التعرف على سلوك الزوار عند استخدامهم للموقع الإلكتروني، وعدد زوار الموقع والوقف الذي يقضونه في التصفح.

وهذه المعلومات يمكن استخدامها لتحسين وإنشاء محتوى يزيد من تفاعل الزوار ويحسن من استجابتهم للإجراءات المطلوبة منهم call to action.

 

  • استخدام وسائل التواصل الاجتماعي:

دراسة الجمهور المستهدف تجعلك تحدد وسائل التواصل الاجتماعي التي يتواجد عليها جمهورك واستخدامها لزيادة الزوار لموقعك الإلكتروني.

 

  • عمليات صيانة وتحسين مستمرة:

عمل خطة صيانة دورية للتأكد من سرعة وأداء الموقع الإلكتروني.

التأكد من عدم حدوث أعطال وعمل الموقع بشكل مثالي مع كل الأجهزة الإلكترونية.

تحسين المحتوى باستمرار وإضافة آخر التحديثات إليه.

دراسة الجمهور وتقديم المحتوى الذي يبحثون عنه.

 

أهم عوامل نجاح تصميم الموقع:

هناك عد من العوامل التي تساهم في نجاح الموقع منها:

  1. سهولة التصفح والانتقال داخل الموقع الإلكتروني، من خلال وجود قوائم التصفح، ورأس وذيل الموقع الإلكتروني.
  2. سرعة الموقع الإلكتروني، من خلال تقليل حجم الوسائط مع الحفاظ على جودتها، وتقليل حجم الملفات وحذف غير الضروري منها.
  3. دعم تصميم الموقع الإلكتروني للعمل على الأجهزة المختلفة بكفاءة عالية.
  4. اتباع سياسات الحماية والأمان لحماية بيانات العملاء وحمايتهم من عمليات الاختراق والقرصنة.
  5. تحسين محتوى الموقع بما يتناسب مع معايير SEO لزيادة معدل ظهور الموقع للزوار.
  6. عرض المنتجات والخدمات بطريقة احترافية تشمل كافة المعلومات التي يحتاجها العميل عن المنتج، ودعم المحتوى بالصور، توضيح أهميته وتأثيره في حياة العميل.
  7. استخدام كتابة تسويقية واضحة ومباشرة تتناسب مع الجمهور المستهدف وتوضح الإجراء المطلوب منهم اتخاذه.
  8. استخدام طرق التسويق المختلفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة وعي العملاء عن الموقع الإلكتروني.
  9. الاهتمام بإبراز العلامة التجارية باستخدام نسق واحد من حيث: التصميم، نمط الخط، الألوان، أسلوب الكتابة.

 

الخاتمة:

متطلبات تصميم موقع إلكتروني تعتمد بشكل أساسي على هدف ونوع الموقع الإلكتروني والنشاط التجاري الذي يمثله؛ وبتحديد هذه الأهداف تكون قد أنهيت المرحلة الأولى من عملية التصميم.

تبدأ المرحلة الثانية لإنشاء الموقع الإلكتروني باختيار شركة لاستضافة الموقع واختيار الدومين واختيار قالب مخصص لتصميم الموقع؛ وهذه الخدمات تقدمها شركة اتقان بطريقة احترافية وإبداعية.

تنتهي عملية التصميم بإطلاق الموقع وعمل الاختبارات اللازمة، وتحديد خطة للصيانة والتحسين الدوري.

 

الأسئلة الشائعة:

ما المطلوب لتصميم موقع الكتروني؟

  1. الدومين: الذي يستخدمه الزوار للوصول إلى موقعك.
  2. عنوان البريد الإلكتروني: عنوان متخصص لعلامتك التجارية.
  3. نوع استضافة الموقع.
  4. نظام إدارة المحتوى “المنصة التي يتم من خلالها تصميم الموقع”.
  5. قالب التصميم: وهو قالب جاهز يسمح بالتعديل وإضافة التخصيصات.

 

ماذا يحتاج تصميم المواقع الالكترونية؟

  1. تعريف الغرض من الموقع الإلكتروني.
  2. اختيار منصة تصميم الموقع: مثل WordPress.
  3. تصميم موقع إلكتروني متخصص لعلامتك التجارية: من خلال اختيار نمط تصميم متوافق مع هدف ونوع الموقع الإلكتروني.
  4. عناصر العلامة التجارية: إضافة الشعار، واستخدام ألوان ونمط خط وتصاميم خاصة بالعلامة التجارية.
  5. صنع خريطة للموقع: تعبر عن محتوى الموقع من عدد الصفحات والغرض من كل صفحة، ثم ربطهم معاً بطريقة سلسة تجعل من السهل التنقل بينها.
  6. اختبار وإطلاق الموقع الإلكتروني.
  7. تحسين محتوى الموقع الإلكتروني بعد إطلاقه ليتناسب مع معايير SEO.

 

ما هي العناصر الخمس الأساسية لتصميم موقع الكتروني؟

تتكون واجهة الموقع الإلكتروني من:

  1. رأس وذيل Header and Footer.
  2. قائمة التصفح.
  3. مربع البحث.
  4. العناصر المرئية.
  5. الهوية الرقمية.

 

ما هي أساسيات الموقع الإلكتروني؟

متطلبات تصميم موقع الكتروني تشمل أسس محددة وهي:

  1. اسم الموقع “الدومين”.
  2. عنوان الموقع URL.
  3. خادم الاستضافة.
  4. ملفات التخزين الخاصة بحفظ بيانات الموقع.
  5. نظام إدارة المحتوى لإنشاء وتحرير محتوى الموقع.
  6. تطبيق سياسات الأمن والحماية.

 

هل تصميم المواقع يحتاج برمجة؟

لا، توجد العديد من أنظمة إدارة المحتوى والتي تسمح بإنشاء مواقع إلكترونية بدون أي خبرة بأكواد البرمجة، ومن أشهر هذه المواقع هو WordPress.

مواقع السحب والإسقاط: وهي تسمح باختيار قالب تصميم جاهز ثم سحبه وإسقاطه في الواجهة الأمامية، ثم بعدها تتم عمليات تخصيص المحتوى والتصميم ليتناسب مع العلامة التجارية.

 

عن اتقان

 اتقان مؤسسة سعودية رائدة في مجال برمجة التطبيقات وتطوير المواقع الإلكترونية. منذ تأسيس اتقان، ركزنا على تقديم حلاً شاملاً ومبتكرًا لاحتياجات الأعمال والمشاريع التقنية.

أحدث المقالات

نحول فكرتك الى واقع

انطلق نحو النجاح والابتكار! تواصل معنا الآن لتحقيق أحلامك الرقمية وتحويل أفكارك إلى واقع ملموس. دع فريقنا يساعدك على الوصول إلى أقصى إمكانياتك على الإنترنت، وسنجعل كل خطوة في رحلتك معنا تجربة ملهمة وناجحة!